Powered By Blogger

الخميس، يناير 13، 2011

منحة بورلوغ الزراعية في سورية

وزارة الزراعة الأميركية تعلن عن تقديم منحة بورلوغ الزراعية في سورية

أعلنت وزارة الزراعة في الولايات المتحدة عن برنامج منحة بورلوغ التدريبية للعلم والتقنية الزراعية، وذلك للمتقدمين من سورية.

وقال بيان صادر عن السفارة الأميركية أن هدف البرنامج هو تعزيز الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي من خلال رفع سوية المعرفة العلمية والبحث المشترك لتحسين الإنتاجية الزراعية. ويقدم البرنامج للباحثين تدريباً وفرصاً للتعاون في الاقتصاديات الزراعية والبحث والقيادة والسياسة الزراعية العالمية.
وأضاف البيان الذي تلقت الاقتصادي نسخة منه، إن كل متدرب يقوم بالعمل على نحو مباشر وفردي مع مدرب من الولايات المتحدة، إذ يقوم الأخير بتنسيق عملية التدريب للمتدرب كما يقوم بزيارة المؤسسة الأصل التي يعمل لديها المتدرب وذلك بعد اكتمال التدريب، وستنتقي وزارة الزراعة الأمريكية المدربين الأمريكيين وتستضيف مؤسسات كل من المتدربين.
ويهدف البرنامج إلى تخريج اقتصاديين زراعيين وعلماء بحث وخبراء وواضعي سياسات يتمتعون بالخبرة العملية وبالانفتاح على أفق جديدة وتقنيات حديثة يمكن تطبيقها بعد اكتمال البرنامج في المؤسسات التي يعملون لديها. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون وتحسين الإنتاجية الزراعية والتجارة وإلى تيسير نقل التقنيات الزراعية الجديدة.
برنامج منحة برولوغ 2011 هو من إدارة وتمويل قسم الخدمات الزراعية الخارجية في وزارة الزراعة الأمريكية، وآخر موعد لتقديم الطلبات بالنسبة للمتقدمين من سورية هو 31 كانون الثاني 2011.

ليست هناك تعليقات: