Powered By Blogger

الخميس، يناير 20، 2011

ميسي : أعلى لاعبي العالم دخلاً 2010

ميسي أكثر لاعبي العالم دخلاً في 2010 بـ33 مليون يورو
02-01-2011




ذكر منتدى "فيمس واي" الشامل إنه لم يسجل الكثير من اللاعبين العالميين دخلاً كبيراً خلال العام 2010 ، إلا أن قلة منهم حصلوا على دخل ضخم جداً سواء من رواتبهم أو من الإعلانات التجارية، غير أن اللافت في الأمر هو أن لاعبي فريقين إسبانيين هما برشلونه وريال مدريد احتلوا رأس القائمة.
واحتل الأرجنتيني ولاعب نادي برشلونه ليو ميسي المركز الأول، حيث وصل دخله إلى 33 مليون يورو، منها 14 مليون يورو من النادي (10 ملايين كراتب و 4 ملايين  علاوات)، إضافة عمله في مجال الإعلانات للعديد من الشركات مثل "بيببسي"  و "جيليت" و "كونامي" وغيرها، ما جعله يربح الملايين في العام الجاري.
واحتل اللاعب الإنجليزي ديفيد بيكهام المركز الثاني، حيث قال المنتدى إنه "أكثر من لاعب"، حيث أصبح "علامة تجارية" وحصل على الملايين حتى أن راتبه أصبح لا شيء مقابل الدخل الإعلاني الذي يجنيه، غير أن المنتدى لم يحدد دخله في العام 2010.
وجاء كريستيانو رونالدو في المركز الثالث، وبفارق كبير عن صاحب المركز الرابع (البرازيلي كاكا)، حيث بلغ دخل رونالدو 30 مليون يورو (148.4 مليون ريال).
وكسابقيه، كان معظم دخل رونالدو  من الإعلانات بعد أن وقع عقوداً مع "أرماني" و "نايك" وغيرها من الشركات الكبيرة.
وجاء في المراكز البقية (بالترتيب) كل من: الفرنسي تييري هنري يليه البرازيلي رونالدينو، ثم البرازيلي كارلوس تيفيز، ثم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، ثم الانجليزي فرانك لامبارد، ليحتل المركز العاشر اللاعب الكاميروني سامويل إيتو.


ليست هناك تعليقات: